خطوات الربح من صناعة التطبيقات في Google play

32

خطوات الربح من صناعة التطبيقات في Google Play من الأمور الهامة التي يمكنك الربح والحصول على المال من خلالها بكل سهولة، وذلك من خلال إنشاء تطبيق مدفوع أو توفير اشتراكات أو محتوى رقمي.

يمكنك نشر تطبيقاتك لجميع المستخدمين حول العالم حتى تحقق النجاح من خلال Google Play ويتم تنمية نشاطك التجاري عليه؛ ولذلك ستجد في هذا المقال خطوات الربح من صناعة التطبيقات في Google Play.

 

١- خطوات الربح من صناعة التطبيقات في Google play عن طريق بيع التطبيقات 

إذا أردت بيع تطبيقاتك على متجر Google Play عليك التأكد من أنك ستقدم خدمة مميزة من الخدمات المتوفرة في أي تطبيق مجاني.

قم بإستهداف قطاع أو جمهور معين، ومن ثم عليك أن تقدم أفضل الحلول، حيث إذا كانت هناك أي مشكلة لجمهورك المحدد ولم تستطع حلها، بالطبع لن يستخدم الجمهور تطبيقك.

عليك أن تعرف أن مستخدمي IOS هم الفئة التي تقبل أكثر على شراء التطبيقات المدفوعة، وذلك مقارنةً بالفئة التي تستخدم Android.

عليك تنفيذ أفضل الطرق والأفكار مقارنة بالآخرين الذين يقومون بالمحاولة في ذلك؛ حتى تتمكن من ربح المال من بيع التطبيقات؛ وذلك لأن بيع التطبيقات هي الطريقة الأكثر ربحاً والتي يقبل الكثير عليها لكسب المال من خلالها.

عليك أيضاً أن تتمكن من جعل الجمهور المستهدف يشتري تطبيقك المدفوع ويميزه عن تلك التطبيقات المجانية، ولكن مع كل ذلك عليك أن تعرف أنه ليس من السهل أن تنجح دائماً في استخدامك للتطبيقات المدفوعة.

 

٢- الربح من خلال الإعلان داخل التطبيق 

خطوات الربح من صناعة التطبيقات في Google play

إن العديد من تطبيقات الهواتف المحمولة وتصل نسبتهم إلى 49% يتم عرض الإعلانات بداخلهم؛ ولذلك فهذه الطريقة مميزة جداً وشائعة، وتعتبر من أكثر خطوات الربح من صناعة التطبيقات في Google Play والتي يستخدمها الكثير لربح المال من خلالها.

إذا قمت بتنفيذ طريقة المبيعات أيضاً بجانب هذه الطريقة؛ فعليك أن تحذر وتوازن بين الإعلانات والمبيعات، والجدير بالذكر أن استخدامهم معاً سيمكنك من خلالهم ربح المزيد من المال.

عليك أن تنتبه ولا تضع إعلانات كبيرة كل دقائق؛ وذلك لأن هذا سيؤدي إلى تشتيت انتباه المستخدمين، وسيؤثر على تجربتهم بطريقة سلبية؛ ولذلك عليك مراعاة هذه النقطة جيداً عن تنفيذك لهذا الطريقة.

بالإضافة إلى ذلك عليك أن تقدم قسائم أو أرصدة أو أي ميزات إضافية للمستخدمين حتى يتم تشجيعهم لمشاهدة الإعلانات، وهي من أفضل الطرق لجعل المستخدمين يقومون بمشاهدة الإعلانات بكل حماس وسعادة.

ولذلك عليك أن تقدم دائماً الكثير من المكافآت التي تشجع المستخدمين على أن تشاهدة مقاطع الفيديو الإعلانية.

يوجد الكثير من أنواع ومصادر الإعلانات التي يمكنك وضعها داخل تطبيقك، حيث يمكنك أن تعتمد على ربح المال من Google Adsense أو الربح وكسب المال عن طريق إعلانات الأفلييت.

بالإضافة إلى ذلك هناك بعض الشركات التي تقوم بتأجير مساحات إعلانية وتكون هذه المساحات فارغة تماماً في التطبيق، ويكون كل ذلك مقابل تكلفة أو راتب شهري.
وكذلك أيضاً يجب أن تكون الإعلانات مرتبطة بمجال التطبيق حتى تقوم بكسب المزيد من المال، وهذا ما توصي به مجلة Apps Geyser.

اقرأ أيضاً: أفضل 7 طرق يكسب من خلالها اليوتيوبرز  

 

٣- ربح المال بنظام الإشتراك

يمكنك ربح الكثير من الأموال إذا كان التطبيق الخاص بك يناسب لنموذج اشتراك؛ ولذلك يعتبر ربح المال بنظام الإشتراك من أفضل خطوات الربح من صناعة التطبيقات في Google Play.

عليك أن تقوم بإنشاء محتوى، ثم تشاركه على التطبيق الخاص بك، وبعدها تسمح للمشتركين أن يصلوا قبل المستخدمين المجانيين لأي محتوى جديد.

إذا كان تطبيقك يحتوي على إجراءات اللياقة البدنية؛ سيساعدك ذلك على أن تقدم تمارين خاصة بالمشتركين في التطبيق الخاص بك.

إذا قمت بعمل بث سواء موسيقى أو فيديو؛ فإن هذا سيجعل المشتركون يحصلون على أفضل جودة، وكذلك أيضاً المزيد من الخيارات الموجودة في قائمة التشغيل.

عليك أيضاً أن تقوم بإنشاء تطبيق يحتوي على معلومات مدروسة جداً، ومن ثم تقوم بالتسويق له وتشجع المستخدمين على تحميل التطبيق واستخدامه بشكل مجاني، وذلك يكون لمدة أسبوع فقط.

يمكنك بعدها فرض اشتراكات شهرية عليهم حتى يكون بإمكانهم الإستمرار في استخدام تطبيقك.

الجدير بالذكر أن شركة Netflix هي من أكثر الشركات التي تقوم بتنفيذ هذه الطريقة، وبالتالي يتم ربح الكثير من المال من خلالها؛ ولذلك ربح المال بنظام الإشتراك من أهم خطوات الربح من صناعة التطبيقات في Google Play.

يمكنك أيضاً أن تجعل التطبيق الخاص بك يقدم خصومات للمشتركين، أو قسائم، أو حملات مقابل رسوم رمزية، وبالتالي سيكون الدخل الخاص بك بالتوازي مع عدد المشتركين في التطبيق الخاص بك.

 

٤- الربح من عمليات الشراء داخل التطبيق

خطوات الربح من صناعة التطبيقات في Google play

يمكنك الربح من خلال عمليات الشراء داخل التطبيق، وهي من أفضل خطوات الربح من صناعة التطبيقات في Google Play، والجدير بالذكر أنها طريقة مميزة جداً وتعتبر المصدر الرئيسي في لعبة Candy Crush، حيث تحقق هذه اللعبة في الساعة الواحدة أكثر من 800000 دولار.

تعتبر عمليات الشراء داخل التطبيق من أكثر الطرق شيوعاً لربح المال من التطبيقات، وخاصةً عند استخدامها في تطبيقات الترفيه والألعاب، حيث يقوم الجمهور المستهدف بالدفع مقابل شراء شخصيات جديدة مثلاً في اللعبة، أو تقديم عناصر أو أزياء الشخصيات الموجودة داخل اللعبة، وبالتالي يتم ربح المال بكل سهولة.

تنفيذ هذه الطريقة أمر سهل جداً، بالإضافة إلى أنها متوفرة لكل مطوري التطبيقات، حيث عندما يقوم المستخدم بتنزيل التطبيق الخاص بك، سيجد العديد من المميزات الإضافية الأخرى عن المميزات الموجودة.

تستطيع أن تحتفظ بالتطبيق الخاص بك بشكل مجاني عند تنزيله، ولكن في نفس الوقت يمكنك ربح أموال هائلة من خلاله بواسطة هذه الطريقة.

يمكنك تنفيذ هذه الطريقة عن طريق تقديم خدمات أساسية في التطبيق بشكل مجاني، ولكن عليك أن تجعل بعض الميزات والخصائص داخل التطبيق مميزة ومن ثم تسمح للمستخدمين بشرائها، وبالتالي ستحصل على الأرباح بكل سهولة.

لكي تجعل المستخدمين يقبلون لشراء تطبيقك عليك أن تهتم بالتطبيق من جميع النواحي؛ حتى يمكنك بعدها الحصول على فرص أكبر وأن تتمكن من بيع هذه المميزات بعد تنزيل التطبيق.

ولذلك يعتبر الربح من عمليات الشراء داخل التطبيق من أكثر خطوات الربح من صناعة التطبيقات في Google Play التي يلجأ الكثير إليها لكسب المزيد من المال.

اقرأ أيضاً: أهم 10 كورسات مجانية للربح من الإنترنت

 

٥- ربح المال عن طريق راعي رسمي للتطبيق الخاص بك

من أهم خطوات الربح من صناعة التطبيقات في Google Play هي ربح المال من خلال رعاية المنتجات، حيث يمكنك أن تجعل اي راعٍ معروف يقوم بعمل دعاية للتطبيق الخاص بك.

أصبحت تطبيقات الأندرويد مثل المشاريع الصغيرة أو الكبيرة على حسب عدد متابعينها؛ ولذلك عليك البحث عن علامة تجارية أو شركة لها علاقة بمجال تطبيقك، ومن ثم قم بعرض عليهم أن يعملوا هم الراعي الرسمي لتطبيقك.

إذا تمت الإتفاق بينك وبينهم على صفقة الرعاية سيقومون في الغالب بتحديد بعض الشروط مثل: وضع إعلانات لهم في تطبيقك بشكل دائم.

يمكنك تمت صفقة الرعاية بشكل جيد وناجح، ستتمكن هذه الصفقة من تغطية تكاليف التطوير والتسويق والتصميم، ومن ثم الحصول على الأرباح المادية وزيادة إراداتك، حيث إذا كان تطبيقك متميز سيمكنك من خلاله ربح آلاف الدولارات يومياً من خلال هذه الطريقة.

قم بالإتفاق مع راع واحد أو أكثر للتطبيق الخاص بك، ومن هنا ستحصل على الأرباح وستتمكن من كسب المال من Google Play بكل سهولة.

وبذلك تكون تعرفت على خطوات الربح من صناعة التطبيقات في Google Play، وبالتالي يمكنك ربح المال من خلال هذه الخطوات بكل سهولة، ولكن عليك التأكد من عدم الإفراط في عمليات الشراء داخل التطبيق أو الإعلانات؛ وذلك لأنه قد يسبب إزعاج للمستخدمين ونفورهم، وقد يؤدي إلى فقدانهم.

Comments are closed.